الأحد , 16 ديسمبر 2018
عبر تقنيات إنترنت الأشياء

زين الكويت وسامسونج والبابطين للحلول المتكاملة يوقعون مُذكّرة تفاهم لتسريع التحوّل الرقمي للشركات


أعلنت زين الكويت الشركة الرائدة في تقديم الخدمات الرقمية في الدولة عن عقد شراكة استراتيجية مع شركة سامسونج والبابطين للحلول المتكاملة، وذلك لتطوير حلول وتقنيات إنترنت الأشياء (IoT) بما يساهم بتسريع عملية التحول الرقمي في البلاد، وستساهم هذه الشراكة بتنمية وتطوير عدة قطاعات ذكية مثل التعليم الذكي والصحة الذكية إلى جانب تطوير حلول أمنية وتقنيات اتصال ذكية، وذلك تماشياً مع أهداف الحكومة الذكية الواردة في خطة التنمية الوطنية لدولة الكويت.

جاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2018، والذي قامت زين من خلاله بطرح حلولها لقطاع الأعمال والمدن الذكية. وبموجب اتفاقية التعاون، ستعمل سامسونج باعتبارها رائدة عالمياً في مجال الابتكار، على تقديم الدعم لشركة زين الكويت من أجل دفع عجلة الابتكار في مجال تقنيات إنترنت الأشياء لتوفير فرص أعمال جديدة للعملاء والشركات على حد سواء. وتمّ توقيع مذكرة التفاهم بحضور كل من إيمان الروضان الرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت، حمد المرزوق الرئيس التنفيذي للأعمال والحلول في زين الكويت، تشونغ ليونغ لي، رئيس شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، محمد غرايبة، رئيس قسم مجموعة الأعمال – الهواتف النقالة في سامسونج الخليج للإلكترونيات، ومحمد عبد العزيز البابطين، نائب رئيس مجموعة البابطين للحلول المتكاملة في الكويت.

وقالت إيمان الروضان الرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت: “نحن سعداء بالتوسع في عقد الشراكات مع كبرى الشركات التكنولوجية العالمية مثل سامسونج لتعزيز قُدراتنا في مجال إنترنت الأشياء، فقد بدأنا بإطلاق أول سلسلة من الخدمات والمنتجات الذكية مع تدشين علامتنا التجارية الجديدة Zain Life في شهر أبريل من هذا العام، وذلك لتعزيز نمط الحياة الذكي لدى عملائنا، وقمنا أيضاً بوضع حجر الأساس لتمكين وتطبيق رؤية بلادنا (رؤية الكويت 2035)، وتوقيع مذكرة التفاهم هذه سيقوم بالتأكيد بدعم هذه الجهود”.

ومن جهته قال حمد المرزوق الرئيس التنفيذي للأعمال والحلول في زين الكويت :”تلعب تقنيات إنترنت الأشياء دوراً رئيسياً في الثورة الرقمية من خلال توفير مجموعة واسعة من تطبيقات الأعمال. ونحن سعداء بتعاوننا مع سامسونج لتطبيق مجموعة متنوعة من حالات استخدام تقنيات إنترنت الأشياء وتطوير تقنيات جديدة تساهم بتعزيز مستوى الخدمات المقدمة لدفع عجلة التحول الرقمي في الكويت”.

وتعليقاً على هذه الإتفاقية، قال تشونغ ليونغ لي، رئيس شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات:” في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة توجهاً نحو تبني الابتكارات في مجال إنترنت الأشياء لاسيما في قطاع الأعمال، نسعى في سامسونج إلى تعزيز شراكاتنا مع الشركات الرائدة في مجال خدمات الاتصال لتطوير حلول مبتكرة تعود فوائدها على كافة القطاعات. لقد تمكنت الشركات تعزيز مرونة عملياتها وانتاجيتها من خلال اعتمادها على الخدمات والحلول التكنولوجية الحديثة. ويسعدنا التعاون مع شركة زين الكويت للمساهمة في دعم مبادراتها في مجال إنترنت الأشياء وجعل التحول الرقمي واقعاً ملموساً عبر قطاعات الأعمال بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035″.

من جانبه قال محمد غرايبة، رئيس قسم مجموعة الأعمال – الهواتف النقالة في سامسونج الخليج للإلكترونيات :”تمتلك تقنيات إنترنت الأشياء الخاصة بالمؤسسات إمكانات نمو قوية نظراً لقدرتها على تحسين تجربة العملاء وزيادة الإنتاجية وتطوير الابتكار في المنتجات. ويمثل تعاوننا مع زين الكويت خطوة مميزة في سعينا نحو تطوير الخدمات المدعومة بتقنيات إنترنت الأشياء التي من شأنها تعزيز نموذج عمل الشركة ومساعدتها على دعم أجندة الابتكار في الكويت”.

وقال محمد عبد العزيز البابطين، نائب رئيس مجموعة البابطين للحلول المتكاملة: “تعد التقنيات الرقمية بالمزيد من الحلول التي من شأنها مواجهة التحديات المستقبلية. ويأتي تعاون زين مع سامسونج، لاستخدام تقنية إنترنت الأشياء من أجل تسهيل التحول الرقمي للشركات، تماشياً مع التزامها بالاستثمار في الحلول الرائدة ليس فقط لتعزيز عملياتها التجارية ودعم أجندة الابتكار في الكويت، بل أيضا لضمان القيمة والراحة وتعزيز تجربة العملاء في الدولة”.