السبت , 17 نوفمبر 2018

التعليم العالي: إحالة 40 شهادة مزوّرة اكُتشفت خلال الـ3 أشهر الماضية إلى “النيابة”


أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم الخميس قبول 2162 طالبا وطالبة في خطة البعثات الأصلية لطلبة الثانوية الانجليزية و122 في خطة الشواغر التي بدأ التسجيل فيها يوم أمس الأربعاء.

وأوضحت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية فاطمة السنان ان ما يقارب 70 في المئة من الطلبة المقبولين في اختبارات (ايلتس) حصلوا على خمسة درجات فما فوق.

وهنأت السنان ابناءنا الطلبة على قبولهم في البعثات متمنية لهم التوفيق والنجاح في دراستهم الجامعية بمختلف دول الابتعاث.

ودعت الطلبة الى تحقيق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالاستثمار في الشباب عبر الالتحاق بأفضل الجامعات في دول الابتعاث خاصة المتميزة منها التي تتماشى مع رؤية الكويت المستقبلية 2030.

وأوضحت السنان ان قطاع البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية على أتم الاستعداد لتسهيل وتقديم كافة الخدمات للطلبة المستجدين والمبتعثين والخريجين.

من جهة أخرى بينت السنان ان إدارة معادلة الشهادات العلمية مستمرة في عملها بالتدقيق ومراجعة كافة الشهادات للطلبة الخريجين تمهيدا لإصدار المعادلة لافتة الى أن فرق العمل الخاصة بمراجعة الشهادات الصادرة لازالت تعمل للتحقق منها.

وقالت ان عدد الشهادات المزورة خلال الأشهر الثلاث الماضية بلغ ما يقارب الـ 40 شهادة تم إحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن.

وأفادت السنان بأن الوزارة ماضية في نهجها في عملية التدقيق والمراجعة للشهادات التي تتم بالتنسيق مع المكاتب الثقافية ووزارة الخارجية لافتة الى انه في حال اكتشاف اي شهادة مزورة فانه يتم الاحالة للنيابة العامة والتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية وذلك حرصا على جودة مخرجات التعليم العالي.