الأحد , 22 يوليو 2018

متظاهرون في البصرة يغلقون منفذ سفوان الحدودي مع #الكويت


أغلق المتظاهرون في محافظة البصرة، صباح اليوم السبت، منفذ سفوان الحدودي مع الكويت، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية، في خبر عاجل لها.

وانطلقت مظاهرة في منفذ سفوان الحدودي مع الكويت في مدينة البصرة جنوبي العراق في بغداد، السبت وذلك وفقاً لـ «سكاي نيوز عربية».

وبدأت المظاهرات في البصرة جنوبي العراق قبل نحو أسبوع، احتجاجا على البطالة وسوء الخدمات، مما اضطر رئيس الوزراء إلى التوجه هناك للوقف على الأزمة.

وامتدت المظاهرات، الجمعة، لتشمل مدينة النجف، حيث اقتحم مئات العراقيين مطار المدينة وأوقفوا الحركة الجوية لساعات، قبل أن يتم استئنافها لاحقا بعد فرض حظر للتجول.

وأضرم متظاهرون النار في مكاتب حزب الدعوة وتيار الحكمة والمجلس الأعلى في محافظة ميسان خلال احتجاجات على تردي الأوضاع الاقتصادية.

ونشر ناشطون صورا تم تداولها على منصات وسائل التواصل الاجتماعي تظهر إحراق مقرات كتائب حزب الله في مدينة النجف العراقية، إضافة إلى حرق منازل سياسيين في النجف.

كما أفادت تقارير بإطلاق نار كثيف داخل أروقة مجلس محافظة ميسان جنوبي العراق، عقب وفاة متظاهر متأثرا بجروح أصيب بها إثر مواجهات مع أجهزة الأمن في المحافظة.

وتتواصل الاحتجاجات في محافظة البصرة، جنوبي العراق، منذ انطلاقها بداية الأسبوع الحالي، لتتطور إلى استخدام النيران والأسلحة الخفيفة من قبل محتجين على سوء الأوضاع الخدمية.