الأحد , 27 مايو 2018

النائب الدلال يسأل وزير التربية عن ملابسات وفاة الطالب #عيسي_البلوشي


أعلن النائب محمد الدلال عن توجيهه سؤالا برلمانيا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي عن ملابسات وفاة الطالب عيسى البلوشي.

ونص السؤال على الآتي:
فجع أهل الكويت بوفاة الطالب عيسى ثامر البلوشي -رحمه الله- الطالب في مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بمنطقة الروضة، كما ألم الأسر الكويتية وأولياء الأمور الظروف المحيطة بعلاقة الهيئة التدريسية بالطلاب وبالأخص الحالة التي كان لها دور مباشر وغير مباشر في وفاة الطالب إضافة إلى ما أشار إليه الكثير من أولياء الأمور من تراجع الأداء في العلاقة ما بين إدارة المدرسة وهيئة التدريس من جانب والطلبة وأولياء أمورهم من جانب آخر.

وطالب الدلال إفادته وتزويده بالتالي:
1- ما الرواية الرسمية للأحداث الخاصة بالطالب عيسى ثامر البلوشي -رحمه الله- الطالب في مدرسة عمرو بن العاص بمنطقة الروضة ابتداء من بداية وقوع الاحداث مع الطالب عيسى البلوشي والمدرسة انتهاء بوفاته -رحمه الله-.

2- هل قامت وزارة التربية بفتح تحقيق رسمي؟ وهل التحقيق يتمتع بالحياد اللازم؟ وما التوقيت المتوقع لانتهاء لجنة التحقيق مع موافاتي بنتائج التحقيق وقرارات الوزارة في هذا الشأن؟ وهل تم إبلاغ السلطات المختصة بالداخلية والطب الشرعي؟ وما نتائج تلك البلاغات؟

3- ما إجراءات وزارة التربية مع شكاوى أولياء الأمور المقدمة في مدارس التربية؟ وكيف تتعاطى معها؟ وهل يوجد قرار أو نظام أو لائحة تنظم عملية تسلم والتعامل مع الشكاوى التي يتقدم بها أولياء الأمور في مدارس التربية؟ مع موافاتي بالقرارات والنظم الخاصة بالتعامل مع شكاوى اولياء الأمور او الطلبة او العاملين في المدارس.

4- ما إجراءات وزارة التربية للتعامل مع الشكاوى المتقدم بها أولياء بعض الطلاب خصوصا في مدرسة عمرو بن العاص بمنطقة الروضة قبل وبعد حادثة وفاة الطالب عيسى ثامر البلوشي -رحمه الله-.

5- التقى وكيل وزارة التربية وبعض المسؤولين في المنطقة التعليمية مع عدد من أولياء امور عدد من الطلبة يوم 13 فبراير 2018 في مدرسة عمرو بن العاص بمنطقة الروضة، وفي اللقاء ذكر أولياء الامور العديد من الشكاوى والمشاكل تتعلق بالعلاقة بمدرسة عمرو بن العاص، ما خطوات وزارة التربية للتعامل مع تلك المشاكل والشكاوى؟

6- هل يوجد في وزارة التربية أو المناطق التعليمية أو مدارس وزارة التربية نظام أو لائحة سلوك وأخلاقيات مهنه تتعلق بالعلاقة اللازمة للهيئة الإدارية والهيئة الدراسية مع الطلاب وأولياء أمورهم، مع موافاتي بنسخة من تلك النظم أو اللوائح أو القرارات المنظمة لذلك.

7- هل توجد اًلية مراقبة وتقييم لأداء الهيئة التدريسية في تعاملاتهم اللفظية والقولية خصوصا أن البعض يتجاوز القانون والقيم والأخلاق الحسنة في التعامل مع الطلاب ما قد يساهم في خلق مشاكل او يتسبب في أضرار مع الطلاب وأولياء أمورهم بشكل مباشر أو غير مباشر.