السبت , 17 فبراير 2018

الوزيرة بوشهري: الحكومة لن تسحب تقرير لجنة حماية الأموال العامة بشأن تجاوزات شركة “كي.جي.إل”


أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري ان الحكومة بادرت الى اتخاذ الاجراءات المناسبة بشأن التوصيات الواردة في تقارير اللجان البرلمانية “خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على المال العام ورفع قضايا في المحاكم”.
جاء ذلك في مداخلة للوزيرة بوشهري في جلسة مجلس الأمة التكميلية اليوم الأربعاء عقب انتهاء المجلس من مناقشة بند تقارير اللجان البرلمانية.
وفيما يتعلق بتقرير لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية بشأن التجاوزات التي لحقت بالأموال العامة وأملاك الدولة العائدة لمؤسسة الموانئ الكويتية من قبل شركة (كي.جي.إل) للاستثمار وشركاتها التابعة والزميلة أكدت بوشهري ان الحكومة لن تسحب هذا التقرير.
وقالت ان البعض أثار ان الحكومة بصدد طلب سحب هذا التقرير لكن الحكومة بادرت الى اتخاذ الكثير من الاجراءات بشأن التوصيات التي وردت في التقرير.
وأفادت بانه توجد شكوتان جزائيتان مقدمتان من المؤسسة العامة للموانئ الكويتية ضد شركة (كي.جي.إل) منظورتان أمام محكمة الجنايات موضحة ان (الموانىء) تتابع مثل هذه القضايا من خلال إدارة الفتوى والتشريع انطلاقا من مسؤوليتها في الدفاع عن المال العام.
وأشادت بوشهري في ختام مداخلتها بدور وزير المواصلات السابق ونائب رئيس مجلس الأمة الحالي عيسى الكندري بهذا الشأن والاجراءات الذي اتخذها والفريق العامل بمؤسسة (الموانئ) في الحفاظ على المال العام.