الثلاثاء , 21 أغسطس 2018

النائب الدلال: وفاة الطالب عيسي البلوشي فاجعة وصادمة

أعرب النائب محمد الدلال عن صدمته وفجعه بخبر وفاة الطالب بالمرحلة الابتدائية عيسى البلوشي، مطالبا بوجود خطوات فعلية لإعادة الثقة بالمدارس.

وأضاف الدلال في تصريح صحفي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن تلك الفاجعة لا تخص أسرة الطالب فقط بل الأسر كافة، مضيفا أن هذا ما رأيته عندما ذهبت إلى مدرسة عمرو بن العاص صباح اليوم.

وأشار إلى وجود وكيل وزارة التربية ومسؤولي محافظة العاصمة صباح اليوم، مضيفا «دار نقاش بيننا وبين إدارة المدرسة والأخصائيين وطلب بعض أولياء الأمور من أبنائهم عدم الذهاب إلى المدرسة اليوم».

وقال إن هذا الأمر يفتح لنا باب تقييم سلوكيات مهنة التعليم وطريقة التعامل مع الطلبة، مشيرا إلى أنه صدم من كم الشكاوى التي سمعها من أولياء أمور الطلاب في مدرسة عمرو بن العاص.

وطلب الدلال من أولياء الأمور تقديم شكاوى مكتوبة، لافتا إلى تكليف مجلس الأمة اللجنة التعليمية البرلمانية التحقيق في قضية وفاة عيسى البلوشي وغيرها من القضايا.

وكشف عن أنه سيوجه غدا سؤالا تفصيليا عن قضية البلوشي والعنف مع الطلبة وسلوكيات المهنة وعدد الشكاوى وآلية التعامل معها، مطالبا بخطوات وإجراءات عملية ومحاسبة المسؤول أيا كان.

ورأى الدلال أن تطوير التعليم لا يعتمد على المنهج الدراسي فقط بل على كافة المستويات التعليمية من هيئة تدريسية وغيرها من الهيئات التي تكمل دور عملية التعليم، مؤكدا أن أي ممارسة خاطئة سنقف لها بالمرصاد.