الخميس , 21 يونيو 2018

تحطم طائرة ركاب من بنغلاديش أثناء هبوطها في نيبال وإنقاذ 17 شخصا


أعلنت السلطات النيبالية اليوم الاثنين تحطم طائرة قادمة من بنغلاديش وعلى متنها 67 راكبا اثناء هبوطها في مطار (تريبهوفان) الدولي بالعاصمة (كاتماندو) مؤكدة انقاذ 17 منهم.

وقال المتحدث باسم هيئة مطار (تريبهوفان) بريم ثاكور في تصريح صحفي إن الطائرة تابعة لشركة طيران (يو.إس.بانغلا) الخاصة في بنغلاديش.

واضاف ثاكور ان الطائرة من طراز (بومباردييه داش 8 كيو.400) واشتعلت النيران بها بعد انحرافها عن المدرج اثناء هبوطها ما ادى الى تحطمها بالقرب منه.

من جانبه قال المدير العام لهيئة الطيران المدني في نيبال سانجيف غوتام إن قائد الطائرة فقد السيطرة عليها عندما حاول الهبوط على المدرج موضحا ان سلطات المطار “سمحت للطائرة بالهبوط من الجانب الجنوبي من المدرج لكنها هبطت من الجانب الشمالي”.

وأشار غوتام الى احتمال ان تكون الطائرة قد عانت من بعض العيوب الفنية أثناء محاولتها الهبوط مؤكدا في الوقت نفسه انه لم يتم التأكد بعد من “سبب الهبوط غير العادي”.

بدورها قررت سلطات مطار (تريبهوفان) إلغاء جميع الرحلات الجوية من المطار واليه في اعقاب الحادث.

ونقلت صحيفة (كاتماندو بوست) النيبالية عن المسؤول في وزارة السياحة سوريش أشاريا القول إن 17 جريحا تم إنقاذهم في اعقاب الحادث أرسلوا على اثرها إلى مستشفيات مختلفة لتلقي العلاج.
يذكر ان نيبال شهدت عام 2016 سقوط طائرة صغيرة على متنها 21 شخصا بنيهم اجنبيان بالقرب مطار (تريبهوفان) الدولي.