الإثنين , 22 أكتوبر 2018

#بورصة_الكويت: مناقشة خطوات “تطوير السوق” مع الأطراف ذات الصلة


قامت بورصة الكويت مؤخراً بعقد اجتماعات تعريفية مع كل من غرفة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمناقشة التفاصيل ذات الصلة بتطوير السوق وكتاب قواعد البورصة الجديد.

وتضمنت الاجتماعات ،حسب بيان صادر اليوم، مناقشة مشروع تقسيم السوق والمؤشرات وقواعد الإدراج الجديدة التي تهدف إلى إحداث انتعاشه عن طريق زيادة نسبة الأسهم المتداولة وبالتالي زيادة السيولة.

كما ناقشت الاجتماعات توفير منصة استثمار جاذبة، وهو ما يُعد من أبرز التحديات التي تواجه البورصة في الوقت الحالي.

وقد تبنت العديد من الأسواق هذا النظام، مثل بورصة لندن وبورصة فرانكفورت وبورصة ناسداك، وجميعها أسواق عريقة لها تجربة مميزة استفادت من نظام الأسواق المقسمة.

وخلال تلك الزيارات تمت مناقشة بعض المنتجات الجديدة والمتعلقة بتطوير السوق والتي سيتم طرحها كفواصل التداول وبعض التطويرات التي أجريت على الصفقات الخاصة خارج نظام التداول (الصفقات المُتفق عليها)، وإعطاء نبذة مختصرة عن السوق خارج المنصة والذي سوف يتم طرحه خلال الفترة القادمة.

وطبقاً للبيان، قامت الجهات المُجتمع معها بالثناء على مبادرات بورصة الكويت والتي تصب في صالح المستثمر المؤسسي والفردي وتضع بورصة الكويت على خارطة الاستثمار الإقليمي والدولي. كما شجعت هذه الجهات بورصة الكويت بالمُضي وإكمال هذا التطور.